نظرة مقربة على قوالب ووردبرس المدفوعة

مؤخراً كنت قد بدأت التطوير لوردبريس من تصميم قوالب وتطويرها وتطوير إضافات ووردبريس، وهذا دفعني إلى التوجه  إلى متاجر قوالب ووردبريس العالمية لأرى ما هي المميزات الموجودة في قوالب ووردبريس المدفوعة و بماذا تختلف عن القوالب المجانية؟

بالنسبة لي وجدت أن الفرق الوحيد بين القوالب المدفوعة والقوالب المجانية هي كثرة المميزات الموجودة في الأول فإذا كنت تريد تبيع قوالبك التي طورتها و إذا كنت تريد أن تتحول إلى سوق القوالب المدفوعة عليك أن تضيف على قوالبك بعض المميزات أو الكثير منها و هنا يجدر بي التنويه أنه كلما زدت هذه المميزات في قالبك كلما بعت منها أكثر .

أكمل القراءة

قالب Underscores الابتدائي

تمتلك ووردبريس واحداً من أكثر محركات القوالب فاعلية، فهو يتميز بالسهولة والمرونة. ومن أبرز الأدلة على ذلك القوالب الافتراضية لووردبريس التي كان آخرها Twenty Twelve. وقد أدى ذلك لتنوع كبير في قوالب هذا النظام من حيث الشكل والميزات، حيث يمكنك أن تجد، في معظم الأحيان، قالباً مجانياً مناسباً لغرض موقعك في دليل القوالب، وفي حال لم تجد يمكنك أيضاً التوجه للقوالب الجاهزة المدفوعة لتحصل على مجموعة ميزات إضافية، أو أن تطلب قالباً خاصاً بموقعك من وكالة تصميم.

إلا أننا في هذا المقال لن نتوجه لأصحاب المواقع، إنما للمطورين والمصممين الذين يسعون لإيجاد نقطة بداية مناسبة لمشاريع ووردبريس التي يعملون عليها.

قالب Underscores الابتدائي

أكمل القراءة