تخصيص صفحة تسجيل دخول ووردبريس

عندما يتعلق الأمر بتخصيص ووردبريس فإن الأمر يتعلق بأكثر من تصميم موضوع ، فعليك التفكير في أمور أخرى ، كتخصيص صفحة تسجيل الدخول لتعرض شعارك وألوان تتناسب مع موضوعك (Theme). تعرف كيف تقوم بذلك في هذا الموضوع.

login

أكمل القراءة

مخصص ووردبريس WordPress Customizer

في السابق كانت إدارة خصائص وإعدادت مظهر (Theme) ووردبريس من الأمور الصعبة والمملة التي يمكن أن تواجه أي مطور ووردبريس، ولكن ليس بعد الآن.

تعرف على أمتع الطرق في برمجة إعدادات مظهر ووردبريس .

أكمل القراءة

تفعيل وضع الصيانة على موقعك باستخدام ملف htaccess.

إعادة توجيه الزوار إلى صفحة صيانة أو غيرها من الصفحات المؤقتة  هو أمر ضروري وهام  يدل على الاحترافية والاحترام لزوار موقعك . وإن كانت أغلب المواقع العربية لا تهتم لهذا الموضوع أو حتى لا تفكر فيه أو تعتمد على الأنظمة الجاهزة من وردبريس , دروبل أو غيرها الكثير … لتولي هذه المهة .
ماذا لو لم يكن موقعك يستخدم أحد هذه الأنظمة ؟!!

SiteMaintenance_spike أكمل القراءة

8 نصائح وحيل للتعامل مع قاعدة بيانات ووردبريس

تعمل مواقع ووردبريس، كما تعلم، باستخدام محرك MySQL لقواعد البيانات، وبالرغم من التحكم الكبير الذي تمنحه ووردبريس للمستخدم، لا غنى لنا عن التحكم اليدوي بقاعدة البيانات لبعض الأغراض.

يطرح كل بند في هذه المجموعة مشكلة ويعرض حلاً مناسباً لها. نأمل أن تجدوا فيها الفائدة المرجوة.

8 نصائح وحيل للتعامل مع قاعدة بيانات ووردبريس

أكمل القراءة

نظم مشاريع ووردبريس باستخدام قوائم التحقق

غالباً ما تتميز مشاريع مواقع الويب بالسرعة، خصوصاً عندما تتضمن نظام تدوين وإدارة محتوى مثل ووردبريس، فيصبح من المتوقع تسليم المشروع بسرعة قياسية. وإذا أردنا الحديث بصراحة، فيمكننا القول أن هذا النوع من المشاريع لا يتضمن الكثير من التخطيط، ويزداد احتمال ذلك عندما تكون مصمماً حراً.

لكن ذلك لا يعفيك، كمصمم ومطور، عند حصول أخطاء مشاكل كان يمكن أن تتلافاها بشيئ من التخطيط والتنظيم. وتعتبر قوائم التحقق (Checklists) أحد الحلول الجيدة للتدقيق في العمل وتلافي العديد من الأخطاء التي قد يسببها النسيان أو الإهمال.

نظم مشاريع ووردبريس باستخدام قوائم التحقق

أكمل القراءة