إضافة شعار موقعك في ووردبريس

لابد لكل موضوع (Theme)  ووردبريس من إضافة الخيار لتحكم بشعار الموقع ، ليظهر في الصفحة الرئيسية أو في صفحة تسجيل الدخول. ولكن ذلك يتطلب بناء صفحة إعدادت لموضوعك الذي يمكن أن يكون بالأمر المعقد وخاصة إذا كنت تقوم ببناء موضوع لزبون في وقت محدد …. تعرف على أسهل الطرق للقيام بذلك.

wordpressIcon2_zps59bdd9eb

أكمل القراءة

تخصيص صفحة تسجيل دخول ووردبريس

عندما يتعلق الأمر بتخصيص ووردبريس فإن الأمر يتعلق بأكثر من تصميم موضوع ، فعليك التفكير في أمور أخرى ، كتخصيص صفحة تسجيل الدخول لتعرض شعارك وألوان تتناسب مع موضوعك (Theme). تعرف كيف تقوم بذلك في هذا الموضوع.

login

أكمل القراءة

مخصص ووردبريس WordPress Customizer

في السابق كانت إدارة خصائص وإعدادت مظهر (Theme) ووردبريس من الأمور الصعبة والمملة التي يمكن أن تواجه أي مطور ووردبريس، ولكن ليس بعد الآن.

تعرف على أمتع الطرق في برمجة إعدادات مظهر ووردبريس .

أكمل القراءة

إضافات ووردبريس التلقائية (MU-Plugins)

إذا كنت تعتقد أنك تعرف كل ما يجب أن يقال عن إضافات وردبريس , فربما سيكون في هذا الموضوع مما لم يقال بعد … تعرف على إحدى ميزات وردبريس الغير مشهورة.
wordpress-themes-us
أكمل القراءة

كيف تكتب إضافة لووردبريس؟

إضافات ووردبريس هي نصوص برمجية تستخدم لتغيير طريقة عمل موقعك أو إضافة ميزات إليه. قد يكون التغيير بسيطاً كإظهار أزرار المشاركة على الشبكات الاجتماعية في نهاية كل مقال، أو كبيراً ومعقداً كإضافة أنواع تدوينات جديدة أو إضافة جداول لقاعدة البيانات.

كيف تكتب إضافة لووردبريس؟

أكمل القراءة

6 إضافات مهمة لووردبريس تعمل في الخفاء

تطور نظام ووردبريس منذ انطلاقته كنظام بسيط للتدوين إلى أن أصبح يتمتع بميزات تخوله ليكون من الأنظمة الأكثر تميزاً في عالم التدوين وإدارة محتوى مواقع الويب مهما كان حجم الموقع ونوعية محتواه.

مع هذه الشعبية وهذا التميز، تلقى على إصدار ووردبريس بشكله الافتراضي مسؤوليات لا طاقة له على تحملها دون الاستعانة بمجموعة من الأدوات والإضافات.

سنسرد هنا مجموعة من أهم الإضافات لنظام ووردبريس التي تعمل دون أثر مرئي من قبل زوار الموقع، تعمل لتحافظ على مستوى مناسب للموقع من حيث سرعة الأداء والحماية من الاختراقات وغيرها من النقاط التي أعتقد أن معظم المواقع والمدونات العربية تغفلها مقابل التركيز على الناحية المرئية وجمالية التصميم.

6 إضافات مهمة لووردبريس تعمل في الخفاء

الصورة من TipsForBlog.com

أكمل القراءة